السبت، 2 أبريل 2016

طريقة سهلة لعمل مفرش مربعات

طريقة سهلة لعمل مفرش مربعات
لتزداد حياتنا فرحة و بسمة . نحتاج لنلونها بألوان الفرح . و أن نرى الالوان في حياتنا , وننشر الالوان المفرحة حولنا , نستطيع تلوين حياتنا , و في بيتنا من خلال اضافة بعض الجمال , فعمل مفارش للبيت سهل وبسيط , فنشعر بالجمال , و الفخر لأعمالنا , لانها من صنع ايدينا , و أيضا نستطيع ان نختار الواننا و ما يناسبنا و ما نحبه . هذا المفرش سهل وبسيط عمله ... لننتقل للخطوات
خطوات عمل مفرش مربعات :
1- اختيار القماش المناسب وأن نختار لونين مناسبين لبعض و هنا اخترت الاقمشة القطنية و هذان اللونان .
2- نأتي بالقماش الازرق و نقيس عليه 10 سم بالمسطرة من الجانب ونقيس عدة مرات في كل مرة 10 سم ثم من النقط المحددة نقص بالمقص فتنتج عندنا عدة قطع أنا قصصت 3 قطع , و كررت العملية على القماش الوردي . بالنسبة للطول لم أحدد قياس معين و أردت أن تكون طويلة أطول من 40 سم .
3- الان ركزوا معي نحضر شريط اللون الازرق و شريط اللون الوردي و نضعهم على بعض بحيث يكون الوجهين متقابلين ثم نخيط . ثم نحضر شريطين أخرين من لونين مختلفين ونخيط و هكذا الى أن تنهي خياطة كل الاشرطة ( أقصد بالاشرطة الاقمشة المقصوصة )


4- الان نبدأ تجميع القطع معا لننتج قطعة واحدة أي نخيط كل قطعتين مع بعض لننتج قطعة قماش واحدة و ننتبه للالوان أي يكون بجانب الازرق وردي ركزوا جيدا . ثم نخيط .


5- وهذا الشكل الناتج من الخياطة .

6- الان نقوم بعملية الكي سر نجاح الخياطة و جودة العمل كوي القطعة باستمرار .
7- الان خطوة مهمة جدا ارجو الانتباه بعد أن شكلنا القماش نقوم بعملية قص أخرى  نقيس من العرض 10 سم ونقص و نكرر العملية , أي نقيس 10سم ثم نقص بحذر القماش فتتكون عندنا مستطيلات بهذا الشكل .




8- نحضر الشريط الاول ون ضعه مع الشريط الثاني بحيث تكون الالوان متعاكسة اي ازرق يقابله وردي و نتأكد ان يكون الطرف على الطرف , ثم نقلب الشريطين على بعض بحيث يكون الوجهان متقابلين و خلفية القماش للخارج ثم نخيط .


9- بعد الخياطة نقلبها للخلف و نقوم بعملية تنظيف الاطراف الخلفية  ونستطيع تنظيف الاطراف الخلفية اما بعمل خياطة زجزاج و اختيارها من الماكينة  . او قص الاطراف بمقص هذا شكله حسب ما هو موضح بالصورة  و طبعا اسهل بالمقص ...




10 - كالعادة يأتي الان دور الكوي بالمكواة للحصول على شكل جميل للمفرش ...

11- هذا شكل المفرش بعد الكوي طبعا  ....



12- الان انتهينا من الخطوات الاساسية و نأتي لاضافة الزينة و اخترت هذه الزينة لوضعها على الاطراف و خياطتها .. اخترتها لتناسب الوان المفرش و الغرفة معا .......  على فكرة لونها كحلي .....



13-  شكلها النهائي .........   






  أليست طريقة سهلة  ..........


شكرا للجميع   



تفاعلكم يهمنا    ...........









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أخرى

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...