الخميس، 4 يونيو 2015

تنظيم حياتي


تنظيم حياتي :

   
دائما ما نشتكي من قلة الوقت و كثرة الاعمال . نحن النساء هكذا حالنا , فقررت حل هذه المشكلة , و بخاصة نحن النساء العاملات .

بحثت في الحلول و بحثت كثيرا في الانترنت و قرأت كتب و مقالات بهذا الخصوص و وكذلك في المدونات .

أكثر برنامج استفدت منه برنامج pintrest         قد يكون ما يكتب باللغة بالإنجليزية ولكن فهم ما يريد سهل وواضح و ايضا يحتوي ا لبرنامج على كثير من الصور التوضيحية تسهل الفهم و ويمن ايضا تحميل ما تريده من منظمات .
/



*يجب ان اعرف ما اريده و ما احتاجه . بمعنى بما انني امرأة عاملة و ربة بيت و زوجة ايضا و ام بناء على هذه المتطلبات سأحدد أسلوب و طريقة تنظيم عملي .

كيف ؟؟؟؟؟؟

                     اولا : انا ام و ربة بيت , ماذا اريد ان اعمل و كيف انظم اعمال , فأنا أحتاج لقائمة التنظيف  ( اليومي,    الاسبوعي  و الشهري ) فوجدت العديد من القوائم اخترت ما يناسبني وان كانت باللغة الانجليزية , و قائمة أخرى للشراء أغراض المنزل أو الهدايا , ويمكن ايضا تنظيم الوجبات اليومية أي تسجلين قائمة يومية تكتبين بها الوجبات الغذائية للعائلة






ثانيا : بما انني امرأة عاملة , نظمت قائمة عامة أدون بها ما اريد أن انفذه من اعمال بشكل عام ثم اوزع هذه الاعمال على قائمة أخرى أسبوعية / يومية لمدة شهر كامل . بالنسبة للمنظم الشهري اسجل به و بشكل مختصر ما اريد من محفزات وكلمات ايجابية للعمل

 .






من المراجع المهمة و التي تستطيعين متابعتها هذه المراجع و يوجد مواقع أخرى



hope-is-handmade.blogspot.com

Iheart Planners


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع أخرى

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...